المسافرون القادمون من المغرب إلى فرنسا ملزمون بتلقي اللقاح

بواسطة هسوس

أدرجت فرنسا الخميس، المغرب في دول الفئة الحمراء (قائمة البلدان التي تصنفها عالية المخاطر فيما يتعلق بجائحة كوفيد-19)، وبات ينبغي على الوافدين غير الملقحين من هذين البلدين إلى فرنسا تقديم مبرر ملح للسفر وفحص سلبي النتيجة وعزل أنفسهم مدة عشرة أيام بعد صولهم.

ونشر المرسوم الصادر عن وزارة التضامن والصحة والمتضمن القواعد لهذين البلدين (+الجزائر) اللذين لديهما روابط وثيقة مع فرنسا، في الجريدة الرسمية الخميس على أن تدخل حيز التنفيذ السبت.

وتقديم مبرر ملح للسفر يجب أن يكون مدعوما بدليل فيما يجب أن يكون الفحص السلبي النتيجة أجري ضمن الثماني والأربعين ساعة قبل الوصول إلى فرنسا. وينبغي على الملقحين تقديم دليل على أنهم تلقوا اللقاح.

وتصنف فرنسا الدول في ثلاث فئات بحسب خطورة الوضع الصحي فارضة تدابير متفاوتة الصرامة على الوافدين منها. وتضم الفئة الحمراء الدول التي يكون فيها المرض منتشرا على نطاق واسع.

وبلغ عدد الملقحين لأول مرة، يوم الأربعاء، 16 مليونا و961 ألفا و675 شخصا، فيما ارتفع عدد الأشخاص الملقحين بالكامل (الجرعتان الأولى والثانية) إلى 12 مليونا و341 ألفا و745، وذلك بحسب النشرة اليومية لوزارة الصحة المغربية التي ترصد الوضع الوبائي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *