النسخة الرابعة من “مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأنظمة المعلومات (MENACIS 2021)”

هسوس

يتشرف فرع الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “MENA ” المنضوي تحت لواء الجمعية العالمية المرموقة لنظم المعلومات ”AIS ” بشراكة مع كل من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير (ENCG) بأكادير، وجامعة ولاية تينيسي الوسطى، ومدرسة التسيير وإدارة الأعمال EMAA والمركز الأفريقي للبحوث للابتكار والتنمية ARCID، في الفترة الممتدة بين 11 و 14 نوفمبر 2021، النسخة الرابعة من المؤتمر العالمي لنظم المعلومات MENACIS 2021.

ويحظى هذا الحدث الدولي بأهمية قصوى على الصعيدين الجهوي والوطني باعتباره المؤتمر الدولي الأول من نوعه في منطقة سوس ماسة والمغرب.

ويتناول مؤتمر هذا العام موضوعا تحت عنوان “سد الفجوة: مستقبل نظم المعلومات”، وهي مناسبة لاستعراض التحديات الراهنة التي تواجه منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تنفيذ وتسهيل الانتقال الحازم إلى عصر الرقمنة.

وتزخر النسخة الرابعة MENACIS 2021 بمشاركة كبار الباحثين والممارسين المخضرمين لنظم المعلومات والخبراء في الابتكار وريادة الأعمال، وهي فرصة سانحة سيناقش من خلالها المشاركون على مدى اربعة ايام، بفضاءات المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير (ENCG) بأكادير، مستقبل أنظمة المعلومات، لا سيما فيما يتعلق بتأثيرات فيروس Covid-19 على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما سيوفر هذا المؤتمر منصة مفتوحة للخبراء والباحثين، الذين فاق عددهم المئة والمنتمون لأكثر من ثلاثون دولة، لعرض نتائج أبحاثهم ومناقشة فرص وتحديات الرقمنة في التعليم والصحة والتمويل، وقطاع السياحة، فضلاً عن آثار وباء كوفيد 19 على الرقمنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

هي إذا فرصة لكل من الباحثين أو المهنيين المهتمون بالتطورات الأخيرة في مجال أنظمة المعلومات، لاكتشاف برنامج هذا المؤتمر في نسخته الرابعة الغنية بالعروض التقديمية والمناقشات والموائد المستديرة.

وسيعقد هذا المؤتمر على الشكل الهجين الذي يجمع بين مداخلات حضورية وعن بعد، مع احترام كافة اﻟﺘﺪاﺑﻴﺮ اﻻﺣﺘﺮازﻳﺔ ﻟﻠﻮﻗﺎﻳﺔ ﻣﻦ ﻣﺨﺎﻃﺮ اﻟاصابة ﺑﻔﻴﺮوس ﻛﻮروﻧﺎ .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *