روسيا ترحّل الآلاف بالقوة من ماريوبول ومقتل أكثر من 260 مدنيا في خاركيف

20 مارس 2022
روسيا ترحّل الآلاف بالقوة من ماريوبول ومقتل أكثر من 260 مدنيا في خاركيف

كييف: قال مجلس مدينة ماريوبول الأوكرانية إن القوات الروسية رحلت بالقوة عدة آلاف من المدينة المحاصرة الأسبوع الماضي بعد أن تحدثت روسيا عن وصول “لاجئين” من الميناء الاستراتيجي.

وقال المجلس في بيان على قناته على تليغرام في ساعة متأخرة من مساء السبت “خلال الأسبوع الماضي تم ترحيل عدة آلاف من سكان ماريوبول إلى الأراضي الروسية.

“أخذ المحتلون بشكل غير قانوني الناس من حي ليفوبيريجني ومن الملجأ في مبنى النادي الرياضي الذي كان يختبئ فيه أكثر من ألف شخص (معظمهم من النساء والأطفال) من القصف المستمر”.

ولم يتسن التحقق من صحة هذه المزاعم بشكل مستقل.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية نوفوستي في الأسبوع الماضي عن وزارة الدفاع قولها إن حافلات تقل أشخاصا وصفتهم بلاجئين من ماريوبول بدأت في الوصول إلى روسيا يوم الثلاثاء. ولم يتسن الاتصال بالوزارة للتعليق على ما أعلنه مجلس مدينة ماريوبول.

وقالت السلطات المحلية إن نحو 400 ألف شخص محاصرون في ماريوبول المطلة على بحر آزوف منذ أكثر من أسبوعين ويختبئون في ملاجيء من القصف العنيف الذي قطع الإمدادات المركزية من الكهرباء والتدفئة والمياه.

السلطات الأوكرانية: مقتل أكثر من 260 مدنيا في خاركيف
قتل 260 مدنيا أوكرانيا على الأقل في معارك حول مدينة خاركيف منذ اجتياح القوات الروسية أوكرانيا قبل نحو شهر تقريبا، وفقا للسلطات الأوكرانية.

وقالت السلطات القضائية الأوكرانية في تحديث ليل السبت إن هناك 14 طفلا بين القتلى.

وتحاصر القوات الروسية المدينة الواقعة شمال شرقي أوكرانيا والتي كان يبلغ تعداد سكانها 5ر1 مليون نسمة قبل اندلاع الحرب.

ولا تزال المدينة تتعرض للقصف بالمدفعية وضربت العديد من المباني السكنية واندلعت بها النيران مساء السبت، وفقا لوكالة المعلومات المستقلة الأوكرانية.

ولم يتسن التأكد من المعلومات بشكل مستقل حتى الآن.

اخر الأخبار
%d مدونون معجبون بهذه: