اشتوكة ايت باها .. الوقاية المدنية تحتفي بيومها العالمي و تستعرض حصيلتها السنوية أمام أنظار عامل الإقليم+صور

1 مارس 2023
اشتوكة ايت باها .. الوقاية المدنية تحتفي بيومها العالمي و تستعرض حصيلتها السنوية أمام أنظار عامل الإقليم+صور

احتفاء باليوم العالمي للوقاية المدنيّة المصادف لفاتح مارس من كلّ سنة، أقامت القيادة الإقليمية للوقاية المدنيّة ببيوكرى، اليوم الاربعاء 1 مارس الجاري، حفلا لتقديم حصيلة تدخّلاتها برسم سنة 2022 المنصرم بحضور السيد جمال خلوق عامل عمالة إقليم اشتوكة ايت باها وكاتب العمالة ورئيس جماعة بيوكرى وبعض أعضاءها وقائد المقاطعة الإدارية التانية قائد الدرك الملكي ورئيس المنطقة الأمنية وعدد من تلامذة المؤسّسات التّعليمية.

الحفل ذاته استُهلّ بكلمة ألقاها السيد على الله، أحد رجل الوقاية المدنيّة، أشار من خلالها إلى أهميّة تنظيم المناسبة التي تشكّل جسرا تواصليا مع ساكنة الإقليم للتّعريف بأدوار جهاز الوقاية المدنيّة السّاهر على سلامة المواطنين عبر مجهوداته المبذولة في حماية الساكنة ومصالحها في مختلف المحطّات والحوادث الطّارئة.

وتحدّث أيضا عن منجزات الوقاية المدنيّة على مدار سنة 2022، مقدّما مجموعة من الشّروحات والإحصاءات، وورقةً تعريفية عن معدّات وآليات الوقاية المدنيّة بالإقليم.

وأشاد المتحدّث بالأدوار الكبيرة التي تقوم بها عناصر الوقاية المدنيّة في حماية المواطنين وحفظ ممتلكاتهم العامة والخاصّة، مشدّدًا على بذل المجهودات الكاملة من قِبل القيادة الإقليمية في خدمة مصالح السّاكنة.

وعلى هامش الحفل ذاته، قدّمت عناصرُ من الوقاية المدنيّة مناورات استعراضيّة همّت أساسا عمليّات إنقاذ شخص من علو مرتفع، وإطفاء النار في بيت مشتعل وإنقاذ المنكوبين، والإحاطة بمختلف الأخطار التي تهدد سلامة المواطنين.

وقدّمت القيادة الإقليمية، في ختام الحفل، جداولَ وبيانات عن الإحصاءات السنّوية لمجمل التدخّلات التي سجّلتها عناصر الوقاية المدنية على مستوى إقليم استوكة ايت باها سنة 2022 المنصرمة .

اخر الأخبار